Website Banner

سياسة الخصوصية - منتدى البيانات الإقليمية وتنمية المجتمع

منتدى البيانات الإقليمية وتنمية المجتمع ملتزم باحترام وحماية معلوماتك الشخصية. في هذه السياسة، نود أن نوضح لك كيف نقوم بتخزين أنواع معينة من البيانات وكيفية استخدام هذه البيانات وفقًا لتشريعات حماية البيانات. تنطبق هذه السياسة على مواقع الويب التابعة لمنتدى البيانات الإقليمية وتنمية المجتمع ("المواقع") وكذلك تطبيقنا المحمول و/أو الخدمات الرقمية الأخرى التي تجمع البيانات.

ما هي المعلومات الشخصية؟

المعلومات الشخصية هي تلك المعلومات التي تعرف أو يمكن استخدامها بمفردها أو مع معلومات أخرى للتعرف على فرد أو الاتصال به أو تحديد موقعه "المعلومات الشخصية" أو "البيانات الشخصية".

ما هي المعلومات الشخصية التي نجمعها؟

أمثلة على المعلومات الشخصية التي قد نجمعها من خلال موقعنا أو منصتنا تشمل اسمك، عنوان بريدك الإلكتروني، اسم الشركة، الوظيفة، تفاصيل الاتصال وعنوان الشركة.

كيف ومتى نجمع المعلومات الشخصية؟

يمكنك استكشاف موقعنا دون تقديم أي معلومات شخصية عن نفسك. نجمع المعلومات منك عندما تسجل على المنصة أو عندما تختار عرض/تحميل محتوى معرفتنا، أو الرد على استبيان، أو ملء نموذج على موقعنا. عندما تزودنا بمعلومات شخصية، نسألك عما إذا كنت ترغب في تلقي معلومات تسويقية مستقبلية واتصالات منا. يمكنك بالطبع اختيار عدم الاشتراك في هذه الاتصالات. إذا كنت قد قمت سابقًا بالاشتراك في تلقي الاتصالات، يمكنك اختيار عدم الاشتراك بإرسال طلب عبر البريد الإلكتروني إلى [email protected] أو عن طريق النقر على رابط إلغاء الاشتراك في أي رسالة بريد إلكتروني.

كيف نستخدم معلوماتك الشخصية؟

المعلومات التي تم جمعها من خلال موقعنا: قد نستخدم المعلومات الشخصية التي نجمعها منك عبر موقعنا بالطرق التالية:

  • لتخصيص تجربتك والسماح لنا بتقديم المحتوى والعروض التي تهتم بها.
  • لتحسين موقعنا من أجل خدمة زوارنا بشكل أفضل.
  • لإرسال رسائل بريد إلكتروني دورية حول أبحاثنا ودراساتنا وعروضنا.
المعلومات التي تم جمعها من خلال منصتنا:

نستخدم المعلومات الشخصية التي نجمعها من خلال منصتنا منك للأغراض التالية:

  • لتقديم الخدمات التي تعتبر أساسية للمنصة (والتي قد تشمل اكتشاف ومنع وحل القضايا الأمنية والتقنية).
  • للرد على طلبات دعم المستخدم.
  • لتنفيذ الأهداف والمخرجات والالتزامات بموجب كل اتفاقية/عقد مع العميل.

سنستخدم معلوماتك الشخصية فقط للأغراض التي جمعناها من أجلها، ما لم نعتبر بشكل معقول أننا بحاجة لاستخدامها لغرض آخر وهذا الغرض متوافق مع الغرض الأصلي. إذا كنت ترغب في الحصول على تفسير لكيفية توافق المعالجة للغرض الجديد مع الغرض الأصلي، يرجى الاتصال بنا باستخدام تفاصيل الاتصال الموجودة في نهاية هذا الإشعار.

إذا احتجنا إلى استخدام معلوماتك الشخصية لغرض غير ذي صلة، سنعلمك بذلك وسنشرح لك الأساس القانوني الذي يتيح لنا القيام بذلك.

الاحتفاظ بالبيانات

نحن نخزن معلوماتك الشخصية فقط طالما كان ذلك ضروريًا لتحقيق الأغراض المذكورة أعلاه أو حتى تعترض على معالجة البيانات. بعد ذلك، سيتم حذف البيانات أو حظرها إذا كانت الحذف تتعارض مع الأحكام القانونية أو المصالح المشروعة. توجد مصلحة مشروعة فيما يتعلق بتأكيد أو ممارسة أو الدفاع عن الحقوق القانونية.

لتحديد فترة الاحتفاظ المناسبة للمعلومات الشخصية، نأخذ في الاعتبار مقدار المعلومات وطبيعتها وحساسيتها، وخطر الضرر من الاستخدام غير المصرح به أو الكشف عن معلوماتك الشخصية، والأغراض التي من أجلها نعالج معلوماتك الشخصية وما إذا كنا يمكننا تحقيق تلك الأغراض من خلال وسائل أخرى، والمتطلبات القانونية المعمول بها.

أمان معلوماتك الشخصية

نستخدم مجموعة متنوعة من التقنيات والإجراءات الأمنية للمساعدة في حماية معلوماتك الشخصية من الوصول غير المصرح به أو الاستخدام أو الكشف. نؤمن المعلومات الشخصية التي تقدمها على خوادم الكمبيوتر في بيئة محكومة وآمنة، محمية من الوصول غير المصرح به أو الاستخدام أو الكشف. جميع المعلومات الشخصية محمية باستخدام تدابير مادية وتقنية وتنظيمية مناسبة.

لقد وضعنا إجراءات للتعامل مع أي اختراق مشتبه به للمعلومات الشخصية وسنقوم بإخطارك وأي جهة تنظيمية معنية عند حدوث خرق حيث نكون ملزمين قانونًا بذلك. انقر هنا إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن إجراءات حماية البيانات في نظام إدارة علاقات العملاء الخاص بنا.

الأساس القانوني لاستخدام المعلومات الشخصية

الموقع:
عندما نجمع المعلومات عنك من خلال موقعنا، فإن الأساس القانوني الذي نعتمد عليه لمعالجة معلوماتك الشخصية هو مصالحنا المشروعة، وهي توفير المعلومات البحثية والتفكير القيادي ذات الصلة والتسويق لعرضنا.

حملات توليد العملاء

عندما نجمع المعلومات عنك من خلال حملات توليد العملاء، فإن الأساس القانوني الذي نعتمد عليه لمعالجة معلوماتك الشخصية هو أداء اتفاقية تعاقدية.

هل نستخدم "الكوكيز"؟

نعم. الكوكيز هي ملفات صغيرة يقوم موقع أو مزود خدمته بنقلها إلى القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال متصفح الويب الخاص بك (إذا سمحت بذلك) التي تمكن أنظمة الموقع أو مزود الخدمة من التعرف على متصفحك والتقاط وتذكر معلومات معينة. كما تُستخدم لمساعدتنا على فهم تفضيلاتك استنادًا إلى النشاط السابق أو الحالي للموقع، مما يمكّننا من توفير خدمات محسّنة. كما نستخدم الكوكيز لمساعدتنا في تجميع بيانات مجمعة حول حركة المرور والتفاعل مع الموقع حتى نتمكن من تقديم تجارب وأدوات أفضل في المستقبل.

نستخدم الكوكيز لل:

  • فهم وحفظ تفضيلات المستخدم للزيارات المستقبلية.
  • تجميع البيانات المجمعة حول حركة المرور والتفاعل مع الموقع لتقديم تجارب وأدوات أفضل في المستقبل. قد نستخدم أيضًا خدمات جهات خارجية موثوقة تتعقب هذه المعلومات نيابة عنا.

يمكنك اختيار أن يحذرك جهاز الكمبيوتر الخاص بك في كل مرة يتم فيها إرسال كوكي، أو يمكنك اختيار إيقاف تشغيل جميع الكوكيز. يمكنك القيام بذلك من خلال إعدادات المتصفح الخاص بك. كل متصفح مختلف قليلاً، لذا راجع قائمة "مساعدة" في متصفحك لمعرفة الطريقة الصحيحة لتعديل إعدادات الكوكيز.

إذا قمت بإيقاف تشغيل الكوكيز، فلن تتأثر بعض الميزات. لن يؤثر ذلك على تجربة المستخدم.

الموقع الإلكتروني:
عند زيارتك لموقعنا الإلكتروني، سنطلب إذنك لتمكين الكوكيز.

مع من نشارك معلوماتك؟
منتدى البيانات الإقليمية وتنمية المجتمع
لا يقوم ببيع أو تجارة أو نقل معلوماتك الشخصية إلى أطراف خارجية. لا يشمل ذلك شركاء استضافة الموقع والأطراف الأخرى التي تساعدنا في تشغيل موقعنا، أو إدارة أعمالنا، أو تقديم الخدمات لمستخدمينا، طالما أن تلك الأطراف توافق على الحفاظ على سرية هذه المعلومات ومعالجتها وفقًا للقانون. عندما تقوم أي من هذه الأطراف بمعالجة معلوماتك الشخصية نيابة عنا، يُسمح لها فقط بذلك وفقًا لتعليماتنا. قد نُفرج أيضًا عن المعلومات عندما يكون الإفراج عنها مناسبًا للامتثال للقانون أو تنفيذ سياسات الموقع أو حماية حقوقنا أو حقوق الآخرين أو ممتلكاتهم أو سلامتهم.

ومع ذلك، قد يتم توفير معلومات غير شخصية للزوار لأطراف أخرى لأغراض التسويق أو الإعلان أو الاستخدامات الأخرى.

جوجل

نحن نستخدم جنبًا إلى جنب مع بائعي الجهات الخارجية، مثل جوجل ملفات تعريف الارتباط الأولى (مثل ملفات تعريف الارتباط الخاصة بجوجل أناليتيكس) وملفات تعريف الارتباط الخاصة بالأطراف الثالثة (مثل ملف تعريف ارتباط دبل كليك) أو معرّفات الأطراف الثالثة الأخرى معًا لتجميع البيانات المتعلقة بتفاعلات المستخدم مع الإعلانات والانطباعات والخدمات الإعلانية الأخرى فيما يتعلق بموقعنا.

إلغاء الاشتراك:
يمكن للمستخدمين تعيين تفضيلاتهم لكيفية عرض الإعلانات من جوجل باستخدام صفحة إعدادات إعلانات جوجل. بدلاً من ذلك، يمكنك إلغاء الاشتراك من خلال زيارة صفحة إلغاء الاشتراك في مبادرة الإعلانات على الشبكة أو بشكل دائم باستخدام وظيفة إلغاء الاشتراك في جوجل أناليتيكس.

حقوق المقيمين في المنطقة الاقتصادية الأوروبية (EEA)

إذا كنت مقيمًا في المنطقة الاقتصادية الأوروبية، فإن القانون الجديد للاتحاد الأوروبي، المسمى اللائحة العامة لحماية البيانات أو "GDPR" يمنح حقوقًا معينة للأفراد فيما يتعلق ببياناتهم الشخصية. وبناءً على ذلك، قمنا بتنفيذ مزيد من الشفافية لمساعدة المستخدمين في الاستفادة من هذه الحقوق. وفقًا للقانون المعمول به، فإن الحقوق المتاحة للأفراد هي:

  • حق الوصول – الحق في أن يتم إعلامك وطلب الوصول إلى البيانات الشخصية التي نعالجها عنك.
  • حق التصحيح – الحق في طلب تعديل أو تحديث بياناتك الشخصية حيثما تكون غير دقيقة أو غير كاملة.
  • حق الحذف – الحق في طلب حذف بياناتك الشخصية.
  • حق التقييد – الحق في طلب التوقف المؤقت أو الدائم عن معالجة جميع أو بعض بياناتك الشخصية.
  • حق الاعتراض –
    • الحق، في أي وقت، في الاعتراض على معالجة بياناتك الشخصية على أسس تتعلق بوضعك الخاص.
    • الحق في الاعتراض على معالجة بياناتك الشخصية لأغراض التسويق المباشر.
  • حق نقل البيانات – الحق في طلب نسخة من بياناتك الشخصية بتنسيق إلكتروني والحق في نقل تلك البيانات الشخصية لاستخدامها في خدمة طرف آخر.
  • الحق في عدم التعرض لاتخاذ قرار مؤتمت – الحق في عدم التعرض لقرار يعتمد فقط على اتخاذ القرار المؤتمت، بما في ذلك التصنيف، حيث يكون للقرار أثر قانوني عليك أو ينتج عنه تأثير مماثل كبير.
  • الالتزام بتقديم المعلومات الشخصية – لا تحتاج إلى تقديم المعلومات الشخصية لاستخدام موقعنا. لاستخدام مواقعنا الأخرى ("المواقع") وتطبيقنا المحمول و/أو خدماتنا الرقمية الأخرى التي تجمع البيانات، قد يكون اسمك وبريدك الإلكتروني واسم الشركة مطلوبين لاستخدام البرنامج/الخدمة.

بصفتك شخص متأثر، لديك الحق في تقديم شكوى إلى سلطة إشرافية. ستقوم السلطة الإشرافية التي تقدم الشكوى بإخطارك بحالة ونتيجة شكواك، بما في ذلك إمكانية اللجوء إلى القضاء.

يرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على [email protected] للحصول على المساعدة في أي من العناصر المذكورة أعلاه.

كيف يتعامل موقعنا مع إشارات "عدم التعقب"؟

نحن نحترم إشارات "عدم التعقب" ولا نتعقب أو نزرع ملفات تعريف الارتباط أو نستخدم الإعلانات عند وجود آلية المتصفح "عدم التعقب" (DNT).

هل يسمح موقعنا بالتتبع السلوكي من قبل جهات خارجية؟

من المهم أيضًا أن نلاحظ أننا لا نسمح بالتتبع السلوكي من قبل جهات خارجية.

ممارسات المعلومات العادلة

تشكل مبادئ ممارسات المعلومات العادلة العمود الفقري لقانون الخصوصية في الولايات المتحدة، وللمفاهيم التي تتضمنها دور مهم في تطوير قوانين حماية البيانات حول العالم. إن فهم مبادئ ممارسات المعلومات العادلة وكيفية تنفيذها أمر حاسم للامتثال لمختلف قوانين الخصوصية التي تحمي المعلومات الشخصية.

لكي نكون متوافقين مع ممارسات المعلومات العادلة، سنتخذ الإجراء الاستجابي التالي، في حالة حدوث خرق للبيانات:

  • سنقوم بإخطار المستخدمين عبر البريد الإلكتروني في غضون 7 أيام عمل.
  • نحن نوافق أيضًا على مبدأ الإنصاف الفردي، الذي يتطلب أن يكون للأفراد حق في متابعة الحقوق القابلة للتنفيذ قانونيًا ضد جامعي ومعالجي البيانات الذين يفشلون في الالتزام بالقانون. يتطلب هذا المبدأ ليس فقط أن يكون للأفراد حقوق قابلة للتنفيذ ضد مستخدمي البيانات، بل يتطلب أيضًا أن يكون للأفراد وسائل رجوع إلى المحاكم أو الوكالات الحكومية للتحقيق في عدم الامتثال من قبل معالجي البيانات أو مقاضاتهم.

قانون مكافحة الرسائل الاقتحامية (CAN-SPAM)

قانون مكافحة الرسائل الاقتحامية هو قانون يحدد القواعد المتعلقة بالبريد الإلكتروني التجاري، ويحدد المتطلبات للرسائل التجارية، ويمنح المستلمين الحق في إيقاف إرسال الرسائل الإلكترونية إليهم، ويحدد عقوبات صارمة على الانتهاكات.

نجمع عنوان بريدك الإلكتروني من أجل:

إرسال المعلومات، الرد على الاستفسارات، و/أو الطلبات أو الأسئلة الأخرى.

للتوافق مع CANSPAM نحن نوافق على ما يلي:

  • عدم استخدام موضوعات أو عناوين بريد إلكتروني مزيفة أو مضللة.
  • التعرف على الرسالة كإعلان بطريقة معقولة.
  • تضمين العنوان الفعلي لأعمالنا أو مقر الموقع.
  • مراقبة خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني للجهات الخارجية للتأكد من الامتثال، إذا تم استخدام واحدة.
  • الالتزام بسرعة طلبات إلغاء الاشتراك/إلغاء الاشتراك.
  • السماح للمستخدمين بإلغاء الاشتراك باستخدام الرابط الموجود في أسفل كل بريد إلكتروني.

إذا كنت ترغب في أي وقت في إلغاء الاشتراك من تلقي الرسائل الإلكترونية المستقبلية، يمكنك النقر هنا.

اتبع التعليمات في أسفل كل بريد إلكتروني. وسنقوم بإزالتك على الفور من جميع المراسلات.

نقل بياناتك الشخصية إلى دول أخرى

تدعم عملياتنا شبكة من أجهزة الكمبيوتر والخوادم السحابية والبنية التحتية وتكنولوجيا المعلومات الأخرى، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، مزودي الخدمات من الجهات الخارجية. نحن ومقدمو الخدمات من الأطراف الثالثة نقوم بتخزين ومعالجة بياناتك الشخصية في الإمارات العربية المتحدة وأماكن أخرى في العالم. سنحمي معلوماتك كما هو موصوف في سياسة الخصوصية هذه إذا تم نقل بياناتك الشخصية إلى دول أخرى باستخدام الضمانات المناسبة. باستخدام موقعنا و/أو منصتنا، فإنك توافق على نقل بياناتك الشخصية إلى دول أخرى، بما في ذلك دول لديها قواعد مختلفة لحماية البيانات عن بلدك. نحن لا ندعي أن مواقعنا وتطبيقنا المحمول و/أو خدماتنا الرقمية الأخرى التي تجمع البيانات مناسبة أو متاحة في أي اختصاص قضائي معين.

إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من المعلومات حول الآلية المحددة التي نستخدمها عند نقل بياناتك الشخصية خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية، يرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على [email protected].

التغييرات على سياسة الخصوصية هذه

قد نجري تغييرات على سياسة الخصوصية هذه من وقت لآخر.

عندما نجري تغييرات جوهرية على سياسة الخصوصية هذه، سنقدم لك إشعارًا مناسبًا وفقًا للظروف، على سبيل المثال، من خلال عرض إشعار بارز ضمن الموقع أو المنصة أو بإرسال بريد إلكتروني إليك. قد نخطرك مسبقًا. لذا يرجى التأكد من قراءة أي إشعار من هذا القبيل بعناية.

الاتصال بنا

إذا كانت لديك أي أسئلة بخصوص سياسة الخصوصية هذه، يمكنك الاتصال بنا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على [email protected].